بحث
  • TurkeyPresso

الدراسة في تركيا | أنواع الجامعات في تركيا

هل تسائلت عن سبب توجه الطلاب من مختلف دول العالم إلى الجامعات التركية للدراسة؟


الدراسة في تركيا



إذا كنت ترغب في الدراسة في تركيا ، يمكنك دخول الجامعات التركية من خلال الطرق الثلاث التالية:


أولاً: الجامعات الخاصة في تركيا

الجامعات الخاصة هي جامعات متميزة لا تتطلب أي امتحانات دخول لأنها تقبل فقط شهادات الثانوية العامة ، بينما الجامعات الخاصة في تركيا تحتل مرتبة عالية بين جامعات العالم ، كما أن جميع المواد التي يبحث عنها الطلاب متاحة أيضًا. الدراسة متاحة باللغتين الإنجليزية أو التركية ، ويذكر أن معظم الجامعات تشكل اللغة الأولى للدراسة باللغة الإنجليزية بنسبة 100٪.


ثانياً: الجامعات الحكومية في تركيا

تعد الجامعات الحكومية في تركيا من بين أفضل الجامعات في العالم ، والعديد منها يتصدر التصنيفات العالمية والمحلية ، مثل جامعة إسطنبول وجامعة الشرق الأوسط التقنية وجامعة إسطنبول التقنية.

في عملية الاختيار ستختار الجامعات الحكومية بين الطلاب الدوليين الأكثر تقدمًا وفقًا للشروط المطلوبة ، لأن العديد من الجامعات تعتمد بشكل كبير على اختبار القدرة (يوس) أو اختبارات سات الأمريكية المختلفة ، سواء كان النظام الأول أو الثاني ، أو مقارنة بين طلاب التخرج. واعلم أن لكل جامعة حكومية شروطها المختلفة من حيث القبول والتفضيل بين الطلاب ، واختيار الأفضل منهم حسب درجات الثانوية العامة (البكالوريوس).



ثالثا: منحة تركيا المجانية

المنحة التركية هي منحة مقدمة من الحكومة التركية للطلاب الأجانب من جميع أنحاء العالم. تعد منحة تركيا أيضًا واحدة من أشهر برامج المنح الدراسية في العالم لأنها تغطي جميع المواد الدراسية وجميع المستويات الأكاديمية تقريبًا. تقدم الحكومة التركية أيضًا ما لا يقل عن 4000 منحة دراسية كل عام ، مما أدى إلى زيادة معدل قبول المتقدمين. تعتبر الجامعات التركية من أفضل الجامعات في الوقت الحالي لأن العديد منها تحتل مرتبة عالية والعديد من الجامعات في تركيا تحتل المرتبة الأولى بين أفضل 100 جامعة في العالم.


مزايا الدراسة في تركيا

تعتبر تركيا من أنسب الدول للدراسة بسبب موقعها الاستراتيجي الفريد بين الشرق والغرب ، ولأنها جزء من آسيا وأوروبا ، فهي تتمتع بتنوع مناخي وجغرافي واسع. تجد أن الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة في تركيا أرخص من معظم الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

تمنحك بيئة التعلم في تركيا أيضًا الفرصة لتعلم الخبرات الحديثة والتقليدية في مكان واحد في بلد أكثر أمانًا واستقرارًا.

لتعرف أكتر عن الحياة في تركيا إقرأ مقالاتنا من هنا


و يمكنك مشاهمدة فيديوهات أكتر عن الحياه في تركيا من هنا