بحث
  • TurkeyPresso

عودة تساقط الثلوج في اسطنبول بعد غياب 4 سنوات

تساقط الثلوج في اسطنبول


تساقط الثلوج في اسطنبول
تساقط الثلوج في اسطنبول

في الجزء الأخير من الشتاء ، تعود الثلوج إلى اسطنبول لجذب الباحثين عن التزلج والرياضات الشتوية المختلفة. في السنوات القليلة الماضية ، لم ترتدي المدينة حلة بيضاء في أواخر فبراير كما حدث في يناير 2021 ، لكن الأمطار الثلجية التي ضربت المدينة غطت برداء بارد وسميك عادت طوال الوقت إلى الوراء.


تناثرت كاسحات الجليد في الشوارع وتم تعبئة عناصر الدفاع المدني ، وأغلقت المدارس الابتدائية والثانوية، وأعلنت السلطات التركية إلغاء بعض الرحلات الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية. من ناحية أخرى ، يعزز الطقس البارد والثلجي الرياضات الشتوية وأنشطة التزلج على الجليد ، والتي تعد من أهم الأنشطة الرياضية والسياحية في تركيا في فصل الشتاء.

يسافر الآلاف من المتنزهين وعشاق الرياضة إلى هذه المنطقة في أجزاء كثيرة من البلاد.



القمم في كارتبيه

يبلغ ارتفاع الجليد في سفوح جبال كاتيرب أكثر من متر واحد ، وهو السماكة التي يتابعها السائحون وعشاق الثلوج في الرياضات الشتوية. في غضون ساعة ونصف من ارتفاع 1650 مترًا من وسط اسطنبول ، استمر السياح والسياح في التدفق على قمة كارتيبي ، غير مبالين بدرجات حرارة أقل من الصفر مئوية.

في الطريق الجبلي المتعرج الذي يربط بحيرة Sabunga ومنطقة Izmit بقمة Kateppe ، تتراكم العديد من سيارات الركاب وتتعطل عند زاوية الطريق. في ذلك الوقت ، نشرت حكومة مدينة Kocaeli المزيد من الآليات لمنع حركة المرور التشوش. تعتبر قمة الجبل هذه من أشهر المناطق في تركيا ، فهي مغطاة بالثلوج معظم فترات العام وتغطيها الثلوج حتى نهاية شهر مايو ، ويذهب إليها الأتراك والسياح لممارسة الرياضات الشتوية والتزلج وركوب التلفريك.


السياحة الشتوية

بسبب جاذبية الجبال البيضاء ، تمكنت تركيا من الحفاظ على مستوى عالٍ من حركة السياحة خلال فصل الشتاء ، وفي الأشهر الباردة ، أصبحت الجبال البيضاء أكثر ازدحامًا ، حيث سجلت تركيا عددًا غير مسبوق من السياح في عام 2018. وبحسب بيانات الحكومة التركية ، أولت وزارة السياحة والمدن التركية اهتمامًا خاصًا لاستعادة الارتفاع المكسو بالثلوج لجعله أكثر ملاءمة للسياح ، وهو ما ينعكس في ارتفاع نسبة السياح الشتويين في هذه المناطق. على سبيل المثال ، توفر سفوح كارتيبي وتؤجر جميع معدات التزلج اللازمة للمتزلجين ، وتمنحهم الحق في استخدام مرافق الفنادق والمباني التجارية المجاورة للراحة وتغيير الملابس والصلاة والوجبات وغيرها من الاحتياجات. كما تنظم الاحتفالات الغنائية وتخصص صالات آمنة للتزلج الاحترافي ومسابقات الفرق.



وبحسب مفوضية السفر الأوروبية ، فقد ارتفع عدد السياح إلى تركيا في عام 2018 بنسبة 22.3٪ عن العام السابق ، و كان من المتوقع أن يقفز عدد السياح الأتراك إلى أكثر من 47 مليون بحلول عام 2019. و أيضا كان متوقع الإستمرار في تحقيق النمو و زيادة حجم السياحة الشتوية في 2021 و 2020 لكن لكوفيد-19 رأي أخر و عن إحصائيات هيئة الإحصاء التركية ، قالت إن إيرادات السياحة في عام 2018 تجاوزت 29.5 مليار دولار أمريكي ، وهو رقم لا يمكن تحقيقه بأي شكل من الأشكال دون اعتبار السياحة الشتوية.


تساقط الثلوج في اسطنبول
تساقط الثلوج في اسطنبول

15 عرض0 تعليق